المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب الاستئناف تحرير دعوى من المدعي



Mustafa
01-06-2013, 03:12 PM
أقمت دعوى على مستأجر وقف من الناظر السابق بصفتي الناظر الحالي للوقف لعبثه وتلاعبه واضراره بالوقف حكم القاضي لصالحه بانفاذ عقد الناظر السابق لمدة ثلاثون عام ورد دعواي.
اعترضت على الحكم ورفع إلى الاستئناف وجاء الرد بهذه الصيغة: دعوى المدعي غير واضحة صعوداً ونزولاً يتعين تحرير الدعوى من المدعي أو من ينوب عنه شرعاً ويتعين إحضار المدعي وتدوين دعواه محررة ( هذا هو الجزء الذي يخصني نقلته من رد الاستئناف ).

طلب مني القاضي تحرير دعواي وأعطانا موعدوفي الجلسة رفض استلام خطاب تحرير الدعوى وأخبرني أنه استخلص دعواي ودونها من محضر الجلسة الأولى للقضية فأخبرته ليس هذا ما طلبته لجنة الاستئناف فطلب مني تقديم تحرير دعواي إلى الاستئناف بعد رفع المعاملة ولا رجعة عن الحكم أو النظر فيه من جديد فحاججته كي يدون دعواي فغضب واتهمني بالاستهبال وطرني من مكتبه دون أن أوقع على محضر الجلسة ولا أدري ماذا دون فيه وسيعيده إلى الاستئناف.

بماذا تشير علي وتنصحني بعمله؟

ابو محمد 2
02-06-2013, 01:04 AM
= المقصود هنا: تحديد طلبك ومحرراً دعواك يبدو أنك اكثرت في الطلبات وبعضها ناقض بعض.
= إذا رغبت في مساعدتك إطرح ما ورد في الصك أو الحيثيات لنرى ما يمكننا توجيهك به.
= ناظر دعواك أخطأ في الاجراء وكان من المفترض أن يلبي طلبات الاستئناف لا أن يرد عنك.
- الحقيقة لا ندري عن محاججتك ناظر الدعوى ولكن: كون أن الاستئناف ذكر أن دعواك غير واضحة صعود ونزول فهذا دليل على عدم معرفتك بالمرافعة ولم تستشر او توكل من يكفيك بهذه المهمة.
= على اية حال: يمكنك متابعة موضوعك بالاستئناف مقدماً خطاب موجه لرئيس الدائرة تحدد فيه طلبك إن كان بالاخلاء أو بالفسخ لا ندري بماذا حددت طلبك.

Mustafa
02-06-2013, 02:21 PM
= الواقع أنني أكثرت من الطلبات ولم أتقدم بتحرير دعوى من البدايةولم أستشر محامياً
= أساس دعواي أنني أطلب فسخ عقد المستأجر مع الناظر السابق وما استتبعه من اخلال بشروط العقد من تصرفات مسيئة وتلاعب وعبث بالوقف ومن التحريف في العقد والطعن في أحد الشاهدين على العقد ولا أدري لماذا أخذ القاضي بتدوين كلام المدعى عليه حول أمور حدثت بيني وبينه على ذات الأرض قبل العقد ولم أكن وقتها ناظراً على الوقف وركن القاضي اليها في بعض حكمه أليس من المفروض أن العقد يلغي ما قبله؟!
= أثناء وجود القضية في الإستئناف حدثت ثلاثة أمور أولها: أن ابن أحد المستأجرين قام باستدراج غلام إلى أرض الوقف وفعل به الفاحشة أعزكم الله. ثانياً: أن أحد المستأجرين وهما أخوين قُبض عليه بتهمة ترويج المخدرات وحكم عليه بالسجن أربع سنوات. ثالثاً: أن المستأجر الثاني والد فاعل الفاحشة قُبض عليه وهو يقدم رشوة بقيمة 60 ألف ريال لإخراج أخيه من مكافحة المخدرات فسجن وخرج وفصل من عمله. وكون ما ادعيت به أن الوقف سبق وحدثت فيه قضايا جنائية ومداهمات أمنية وتجمعات مشبوهة مثبتة بخطاب من الشرطة للأمارة بسبب وجود ورشة سيارات غير نظامية سمح بها المستأجرين لصديق لهما بإقامتها في قسم من أرض الوقف فقضية الفاحشة والسلوك المنحرف والفاسد للمستأجرين ستعزز موقفي في الدعوة ومع ذلك القاضي أصر على أن ما حدث لا علاقة له بالقضية ولم يتراجع أو على الأقل يقبله مني ضمن خطاب تحرير دعواي ويرفعه للاستئناف