المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلستي بعد بكرة أرجو مساعدتي



روور545
07-10-2013, 09:20 PM
السلام عليكم
رفعت قضية ضد زوجي حيث كان يأخذ راتبي لمدة سبع سنوات و كان ياخذها لعمل مشروع تجاري والحين يبغى يرجعها برأس مالها دون ارباح
ولو كانت حياتنا مستقرة لما طالبته في الحقوق ولكنه طردني من بيتي وأحرمني أبنائي
فالجلسة يوم الأربعاء وماني عارفة كيف أكتب معروضي
وكيف يفضل القاضي معروض أو أتكلم شفوي

ابو محمد 2
08-10-2013, 12:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

= هل كان بينكم اتفاق على أن ما أخذه منك كرأس مال سيعطيك ربحه ؟
= القاضي سيطلب منك تحرير دعواكي كتابة تذكرين فيها أنك تسلمينه راتبك مبلغ وقدره ....... شهرياً منذ تاريخ....... إلى تاريخ....... حتى بلغ ما سلمتيه له مبلغ وقدره......... ثم تقولين وقد وعدني بأن ما استلمه مني كرأس مال يعمل به في التجارة سيرده لي مع مربحه . وفي الاخير تقولين أطلب الزامه بإعادة رأس المال الذي دفعته مع مربحه وتقدرين الربح الذي تعلمينه من كلامه لك وإن كنت لا تعلمينه تقولين اطلب محاسبته منذ تاريخ استلامه مرتباتي ليتضح الربح ثم الحكم لي به مع رأس مالي..
أعانك الله وسددك

روور545
08-10-2013, 02:27 PM
جزاك الله خير وكتبه في موازين حسناتك

روور545
08-10-2013, 02:37 PM
أتقدم بدعواي هذه ضد المدعى عليه : ..........وموضوع الدعوى بالتفصيل ما يلي:ـ
1- إن المدعى عليه زوجي بعقد نكاح شرعي صحيح ، وقد سبق له أن طلب مني أن أكون شريكة متضامنة معه في قطعة الأرض المملوكة بموجب الصك رقم: في والمحدودة أطوالها وحدودها ومساحتها باطن الصك المذكور ، حيث أن المدعى عليه رغب في شراء الأرض المذكور من بنك البلاد ، وقد طلب منه البنك المذكور أن يحضر شريكاً متضامناً ، فطلب مني ذلك ، وتقدمت لدى البنك بصفتي شريكة متضامنة ، وقبل اتخاذ الإجراء اللازم ، حدثت مشكلة أسرية بيني وبين المدعى عليه ، فرفضت الشراكة والتضامن ، ثم إن المدعى عليه حضر لدي ووعدني بأنه يملكني نصف الأرض تملكاً شرعياً صحيحاً وكذلك شريكة في المحطة المراد إقامتها وإنشائها على تلك الأرض وبدون أي مقابل مادي أو حسم من رواتبي لصالح البنك ، فقمت بمراجعة مدير البنك الذي أكد لي أنه لا يتم حسم أي مبلغ من راتبي وأنني شريكة مع المدعى عليه في الأرض والمحطة ، فوافقت مقابل هذه الوعود والإقرارات ، ولكن بعد فترة حصل نزاع أسري بيني وبين المدعى عليه وقد استولى المدعى عليه على بطاقة البنك الخاصة بي ، حتى بلغت إجمالي ما تم حسمه من حسابي البنكي مبلغ (166.000ريال) مائة وستة وستون ألف ريال ، بالإضافة إلى أنه تم حرماني من أي قروض لمدة خمس عشرة عاما من البنك.
2- ثم إنني سبق وأن قمت بإستئجار شقة سكنية وتأثيثها للسكنى على وعد منه بتسديدي كامل المبلغ وقد كلفني ذلك مبلغ ( 100.000ريال ) مائة ألف ريال كإيجار وتأثيث ، ومؤخراً قام المدعى عليه بطردي من تلك الشقة وتغيير أقفالها ، مما اضطررت لاستئجار شقة أخرى وتأثيثها بقيمة إجمالية قدرها ( 63.000 ريال) ثلاثة وستون ألف ريال ، حفاظاً على النفس والأبناء من الهلاك والضياع والشتات ، وقد قمت بذلك بنية الرجوع إلى المدعى عليه حيث أنه هو الملزم والواجب عليه شرعاً سكنى زوجته وأبناءه.
عليه فإنني أطلب إلزام المدعى عليه مايلي:
• محاسبته منذ تاريخ استلامه رواتبي من شهر ذي القعدة من عام 1429هـ ليتضح الربح ثم الحكم به مع رأس مالي ( 166.000ريال ) مائة وستة وستون ألف ريال, مع إثبات شراكتي في الأرض والمحطة.
• دفع مبلغ ( 163.000ريال ) مائة وثلاثه وستون ألف ريال , حيث أنه لا يستحقه شرعاً ويلزم بإرجاعه إثر هجر المدعى عليه لي ولأبنائي.

روور545
08-10-2013, 02:37 PM
لو يحتاج تعديل ارجو افادتي