المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل رحم الله والديكم بشان ديوان المظالم



امير الجوري
10-01-2014, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قرأت في جريد الرياض عن النظام الجديد للمظالم بشان الاعتراض على الحكم ولكن الشرح غير واضح

( هناك قضية في ديوان المظالم وكانت اخر جلسة في شهر 10 /1434 ولم احضر حيث انني مدعي عليه وذلك لانني نقلت في العمل لمحافظة تبعد عن الرياض 1400 كيلو والمنطقة التي انا فيها ليس فسها مطار اقرب مطار فيها يبعد 350 كيلو المهم لم احضر للجلسة وهي قديمة من عام 1427 وهي جلسات والقضاة كل جلسة جديد وكل جلسسة يقولون النطق بالحكم ولكن هيهات وهكذا والان لااعلم عنها شي اقصد ماحدث في الجلسة الاخير التي كانت في شهر 10 من 1434 الماضي والان عندما قرات الجريدة بان الاعتراض فقط شهر واحد من تسليم نسخة الحكم او موعد تسليم الحكم سواء حضر الخصم ام لا وبعد موعد التسليم بشهر يعتبر الحكم منتهي وقابل للتنفيذ )

هل ينطبق علي النظام اذا كان صدر الحكم قبل الموافقة على النظام الجديد ؟
هل عدم معرفة موعد التسليم يعتبر يجعل القضية باقية حتى اعلم الموعد ؟ اقصد بهذا لم ابلغ ان القاضي حكم في القضية او ان هناك موعد تسليم الحكم ؟
(((النظام يطبق على من علم بموعد تسليم الحكم او من استلم نسخة الحكم فان له الاعتراض لشهر فقط --- اما من لم يعلم بالحكم او موعد تسليم الحكم جملة وتفصيلا فهذا النظام لايطبق عليه ))) ايهما الصحيح؟؟؟
كل الجلسات السابقة كنت اعلم عنها عن طريق محامي المدعي سواء اتصال او رسالة او تبليغ عن طريق المرجع وهي الاغلب لان المدعي ليس غريب عني بل قريب لي
اختصارا للموضوع
لم استلم موعد لجلسة جديدة ولم اعلم عن هل صدر حكم ام لا ولم اعلم موعد تسليم الحكم فهل ينطبق علي النظام الجديد في حق الاعتراض