المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة لا يعزا فيها عندنا



ابو محمد 2
28-01-2014, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد
عادة متأصلة أتمنى وغيري أختفائها عند جزء من مجتمعنا المسلم ألا وهي النظرة الدونية للمرأة , حيث العزاء فيها عيب عندهم. ففي احد الايام قبل عدة سنوات بلغني أن زيد من تلك الفئة توفت والدته وكانت معرفتي به سطحية كوني جار لمزرعة له بتلك المنطقة عبارة عن استراحة اشتريتها من احد ابناء عمومته. فقابلته عقب خروجنا من المسجد صلاة العصر وسلمت عليه وقلت له عظم الله اجرك وأحسن الله عزاك في الوالدة رحمها الله رحمة واسعة. فنضرإلي وكأني ارتكبت خطأ فادح وقال المرأة لا يعزا فيها عندنا. الحقيقة صدمت وتكدرت واستغربت هذا الموقف ولم انساه . وتاسفت لوجود هذه العادة القبيحة والجهل المطبق وما علموا بأن الوالد والوالدة بابا رحمة للعبد. اسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياهم الفهم والثبات على طاعته وأن تزول هذه العادة وقولهم المرأة وانت بالكرامة من هذا المجتمع. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

المحامي محمد آل مانع
03-02-2014, 04:41 PM
نسال الله السلامة

صدقت يابومحمد هناك مجتمعات لازالت لديها أفكار الجاهلية والله انه امر يحز في النفس كثيراً

اسال الله ان يثبتنا على دينه ويعفو عنا وعنهم ويهديهم الى سبيل الرشاد

حلوان
07-02-2014, 08:38 PM
كلامك صحيح يابومحمد وضف الزواج لايحضره أحد من أقارب الزوجه ماعدا الوالد أو يرسل أحد أبنائه وحضوره بحياء واستحياء .. مع العلم أن المرأه (المأكوله المذمومه)في مجتمعنا ..

ربما سأكون ..!
02-06-2014, 10:45 AM
المصيبة الأعظم .. اذا اجتمعوا في مجلس واراد الشخص أن يتكلم عن زوجته او ماشابه يسبقها بقول ( اكرمكم الله ) ..!!!
وهذا متداول بينهم .. وتناسوا أن المتكلم متزوج بأخت اللي بجانبه والاخر متزوج بأخت شخص اخر ايضا موجود .. وهكذا ..
(وئدُ البنات .. لم ينتهِ .. بل هو في اشد نضوجه .. فـ إماتة قيمة المرأة واهانتها والتعالي عليها في حياتها هو بالتأكيد اعظم بكثير من دفنها حيّة ) ..!!
أن تموت مرة .. آهون بكثير من أن تموت في اليوم مائة مرة ..!
ولذلك جعل الله سبحانه وتعالى من زيادة عذاب اهل النار أنهم يتمنّون الموت ولايجدوه .. قال في محكم التنزيل ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ) ..

عرفات تركى
02-06-2014, 04:51 PM
موضوع جميل يا ابو محمد يستحق المناقشه

سعد الهوارى
02-06-2014, 07:31 PM
نتفق معك فى الرائ اخى الفاضل ابو محمد والبركه فى الشخصيات اللى ذى حضرتك وذلك يكون بتقديم الفكر المستنير الى الشباب وهو جيل المستقبل الحاضر وتوعيته وعلى قدر المستطاع القضاء على تلك العادات التى ليس لوجودها اى دور فعال كما اضيف لكم ان تلك العادات ليست محدد بمكان معين فتوجد عندنا فى مصر وبالاخص فى جنوب مصر (الصعيد ) عادات مماثله لذلك ونحن نستطيع على قدر المستطاع ونعمل على توعية الشباب الصاعد ان تلك الامور لا مبرر لوجودها
بارك الله فى عروبتنا ودمنا دائما فى الخير
تحياااااااااااااتى

كريمة احمد
01-07-2015, 12:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
علية افضل الصلاة والسلام
صح لسانك

منتهى الشوق
09-08-2015, 01:18 AM
موضوع جميل جدا
وكلام مظبوط 100 بالمية

ليال عساف
14-08-2015, 10:20 AM
صح كلامك
عاشت الانامل