المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صك وكالة عامة



السعد وعد
16-08-2015, 04:02 PM
السلام عليكم
انا مواطن من سكان جدة لا امتلك شئ من حطام الدنيا واخي شقيقي اكبر مني بأربعه سنوات طلب مني عمل صك وكالة عامة له لبيع اسهم المرحومة الوالدة واعطيته الصك ولكن للأسف فتح مكتب عقاري دون علمي ولدي صورة من ترخيص فتح المكتب باسمي ويديره بالوكالة وبدأ يعمل فيه منذ خمس سنوات تقريباً وعندما علمت بذلك ذهبت لكتابة عدل والغيت الوكالة ولكنة لا يزال يعمل بتلك الوكالة الي يومنا هذا وخوفي هو ان يوقعني في عملية نصب بيع او شراء باسمي واكون انا الضحية وربما يحصل منة ذلك ارجو توجيهي حفظكم الله بطريقة الحصول علي الوكالة منه هل اقيم علية دعوى في الشرطة ام في المحكمة ام الامارة ام ماذا افعل علماً بان الشرطة جميع افراد القسم المجاور لبيتة هم اصدقاؤه وعلاقته قوية بهم يعني الشرطة من الصعب ان يقفوا معي ضدة وشكراً جزيلاً اخوكم سعد ابو وعد

ابو محمد 2
17-08-2015, 02:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الجواب:
1 - تقدم للمحكمة بدعوى استعادة الوكالة المفسوخ بموجب صك الفسخ رقم........ الذي بحوزتك.

2 - عند القاضي تطلب تسليمك أصل الوكالة وإبراء ذمتك من أي تصرفات نتجت عن فتح مكتب بغير علمك فإن كتب القاضي ذلك وقرر أخيك فقد حميت نفسك.

3- تدخل الان على موقع وزارة التجارة السجلات التجارية واستفسر باسمك ورقم سجلك المدني هل استخرج سجل باسمك فإذا وجدته استخرج سجل فقدم على شطبه واخبرهم أن وكالته مفسوخ وزودهم بصورة من صك فسخ الوكالة حتى لا يكرر الاستصدار قبل صدور حكم في قضيتك.
= إن لم يلتزم بعد ما تبلغ بالفسخ فأخبره أنك ستعلن بالجريدة عن فسخ الوكالة وفسخ السجلات والتحذير من التعامل باسمك إخلاء للمسئولية.
واتوقع إن سمع منك هذا الكلام أنه سيخاف على نفسه وسمعته من التشهير بالاعلان.
والله أعلم وأحكم

ابو محمد 2
17-08-2015, 02:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الجواب:
1 - تقدم للمحكمة بدعوى استعادة الوكالة المفسوخة بموجب صك الفسخ رقم........ الذي بحوزتك لكونه يتعامل بها عقب تبلغه بالفسخ ورفض تسليمها وانك تريد حماية نفسك من تصرفاته أو أي إلتزام ينشأ عن هذه الوكالة والسجل الذي استخرجه باسمك دون علمك..

2 - عند القاضي تطلب تسليمك أصل الوكالة وإبراء ذمتك من أي تصرفات نتجت عن فتح مكتب بغير علمك فإن كتب القاضي ذلك وقرر أخيك فقد حميت نفسك.

3- تدخل الان على موقع وزارة التجارة السجلات التجارية واستفسر باسمك ورقم سجلك المدني هل استخرج سجل باسمك فإذا وجدته استخرج سجل فقدم على شطبه واخبرهم أن وكالته مفسوخه وزودهم بصورة من صك فسخ الوكالة حتى لا يكرر الاستصدار قبل صدور حكم في قضيتك.
= إن لم يلتزم بعد ما تبلغ بالفسخ فأخبره أنك ستعلن بالجريدة عن فسخ الوكالة وشطب السجل التجاري السجلات والتحذير من التعامل باسمك إخلاء للمسئولية.
واتوقع إن سمع منك هذا الكلام أنه سيخاف على نفسه وسمعته من التشهير بالاعلان.
والله أعلم وأحكم

السعد وعد
17-08-2015, 03:29 PM
حفظكم الله وسدد خطاكم ابو محمد 2 والف شكر استاذي الكريم

السعد وعد
17-08-2015, 05:08 PM
السلام عليكم أستاذي ابو محمد 2 هل يحق لي مطالبة أخي بنسبة بسيطة من العمليات والصفقات التي تمت بالمكتب العقاري الذي أنشأه وافتتحه باسمي دون علمي حيث انه لا يستطيع فتح محل تجاري لأنه كان لدية سجل تجاري سابقاً ومطالب من قبل الزكاة والدخل بمبلغ مالي كبير ومتهرب من الدفع ومن الطبيعي انه لو طلب مني الموافقة علي فتح مكتب عقاري لطلبت منة نسبة 10% من ارباح دلالات الصفقات التي سوف تتم لاحقاً فلذلك اخفي عني نيته بفتح المكتب علماً انني شاهدت كثير من عمليات البيع والايجار تمت بعقود علي ابواك ومطبوعات باسمي تقدر بالملايين وهو الان أقفل المكتب بعد خمس سنوات من العمل فيه واتجه الي نشاط عقاري اوسع من البيع والشراء سؤالي هو هل شرعا يحق لي المطالبة بتلك النسبة ام لا وهل القاضي يوافق علي مطلبي هذا واشكر لكم سعة صدركم ولكم خالص شكري وتقديري وليجعله الله في موازين حسناتكم