المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: موضوعي حول ميراث ونزاع بيني وبين الورثة لا يريدون التفاهم بالتراضي



ابوبدر1
10-11-2015, 08:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني الأفاضل جميعاً تحية طيبة وبعد:
لقد اقمت دعوى ميراث ضد أخي الذي نصب نفسه ولياً على إخوتي الخمسة البنات واخذ منهم وكالة ووضع يده . ومنذ وفاة مورثنا رحمه الله وغفر له يرفض الإجتماع العائلي كما تعلمون للتفاهم على امور كثيرة منها محتويات غرفة مورثنا للوصول الى اهم شئ (بما دين او وصية) خلاف اوراق وصكوك تخص الأملاك والتركة لنطلع عليهاونتفاهم ثم نعمل له وكالة لتوفير الوقت والجهد والمراجعات كما تعلمون ذلك، لكنه يرفض ويحرض اخواتي بعدم الإهتمام وعدم الإستجابة لما اطلبه وانصحهم فيه ولن اطيل عليكم.
بعد مماطلات وتعطيل منه شخصياً اقمت الدعوى لما في ذلك من ضرر وخطورة كوضع يده والتصرف ..!
لعلمكم قمت بعمل وكالة تخص استلام مستحقات لمورثنا ومراجعة بعض الدوائر كي لا يضيع وقتنا. ولكن استلم عني ووزع المستحقات لأخوتي وصرف النظظر عني وكنت انتظر مبادرته بتسليمي لمستحقي مثلهم لكنه ماطل وعطل.
اقمت بعدها دعوى ضده وبصفته وكيلاً عن اخوتي حضر وكانت الجلسة الأولى .
كتبت فيها ما ذكرته لكم ولكن قسمت الدعوى للتركة لقسمين:
مالاً اجبار- وعقاراً بالتراضي ( لكي اترك فرصة للتفاهم الودي)
استجاب القاضي للقسم الأول وطلب بخطاب رسمي كشف حسابات مورثنا من مؤسسة النقد.
بلإضافة لإستلامي لمستحقاتي مع اخي من شيك يخص مورثنا وامام القاضي .
تبقى من حقوقي المالية التي يماطلني فيها فيما يخص بعض من الأملاك المؤجرة الى يومنا هذا لم استلم اي شيئ .
اما القسم الثاني من الدعوى (مايخص الأملاك) كانت نصيحة القاضي لنا تكون بالتفاهم وبالتراضي بعد عمل الحصر، فوافقت على ذلك وشرطت على القاضي ان يوافق اخي سبب النزاع على ذلك امامه فكرر النصح في الأمر ووافق اخي.
** ووقعنا على صك الضبط لدى المحمكة ومافهمته من الشيخ لما وقعت قال لي حرفياً عليك بتقديم محضر الجلسة القادمه.
ملاحظة طلبت من الشيخ اعطائي نسخة من الصك لدية طبعاً رفض.
ولا اخفي عليكم بعد انتهاء الجلسة توجهت ليلتها لمنزل مورثنا لإطلاع احد اخواتي التي تسكنه على ما تم الإتفاق عليه بلزوم عقد اجتماع للتفاهم وفوجئت بوجود اخي واخت اخرى فقابلني بالشتم ونعتني بما ليس في من اقوال مشينة لايسع المجال هنا لذكرها ، بكل هدوء مني واحترام له لكبره سألته هل تردي ان نتفاهم فيما تبقى من املاك وعقارات ونعمل الحصر المطلوب لتقديمه للقاضي الجلسة القادمة أصر على موقفه السابق ليس الا بل طردني من منزل والدي فما كان مني الا البعدعن المشاكل وتركت فرصة على امل ان نتفاهم فيما بعد بما ن الجلسة الثانية ليست قريبة وقتها وكنت ارسل لأخواتي ولا اجد اي استجابة الا من واحده هي الكبيرة فيهن ولكنه متورطه لأنها قامت بتوكيله وتخشى ان تحصل مشاكل. والحقيقة لا اريد خسارة اخوتي هداهم الله جميعاً.
سؤالي : هل يقصد القاضي محضر : لإجتماعي مع بقية الورثة مع شهود ؟ ام يقصد محضر تحرير للدعوى نفسها( صحيفة الدعوى).
مع العلم انه لاتوجد لدي صورة من صحيفة الدعوى.
ولا اعلم ماذا اكتب بصيغة قانونية لإستعجال امر النظر في التقسيم في حالة عدم التفاهم بالتراضي ومازال النزاع قائم.
أفيدوني جزاكم الله خيراً
موعد الجلسة القادمة قريب جداً الأسبوع القادم ان شاء الله

عرفات تركى
10-11-2015, 04:53 PM
اخينا
بخصوص الاملاك اطلب قسمتها اجبارا
واطلب مخاطبه كتابه العدل حول الصكوك
واطلب من القاضي الزامه بتقديم الصكوك التى تحت يده ، ويحلف اذا انكر حيازتها
بخصوص ريع الاملاك فهى دعوى مستقله ترفع لاحقا او حاليا ترفعها وتطلب احالة النظر فيها الى نفس القاضي
وبخصوص حسابات البنوك فالامر واضح فيها وسيحكم القاضي بنصيبك مباشرة

ابوبدر1
10-11-2015, 05:41 PM
اخي الكريم عرفات بدايةً اشكر اهتمامك وردك فهمت منك ماينبغي طلبه . اسمحلي استوضح امر هل اقيم دعوى جديدة ام يحق لي اضمن دعوى في نفس الدعوى؟!
الامر الغامض لدي هل القاضي يقصد محضر تحرير دعوى اقدمه في الجلسة القادمة؟!
او يقصد محضر اجتماع التفاهم ان حصل؟! مع انني وصلت معهم لعدم التفاهم وامتنعوااي مبادرات في صالحنا وكيف اثبت ذلك للقاضي ؟! لان اخي مماطل !!
تحياتي

عرفات تركى
10-11-2015, 06:53 PM
اخي الكريم عرفات بدايةً اشكر اهتمامك وردك فهمت منك ماينبغي طلبه . اسمحلي استوضح امر هل اقيم دعوى جديدة ام يحق لي اضمن دعوى في نفس الدعوى؟!
الامر الغامض لدي هل القاضي يقصد محضر تحرير دعوى اقدمه في الجلسة القادمة؟!
او يقصد محضر اجتماع التفاهم ان حصل؟! مع انني وصلت معهم لعدم التفاهم وامتنعوااي مبادرات في صالحنا وكيف اثبت ذلك للقاضي ؟! لان اخي مماطل !!
تحياتي
تقيم دعوى جديدة بالريع من وقت وفاة الوالد -رحمه الله- وما يستجد حتى تاريخ الحكم وتطلب احالتها الى نفس القاضي وستم الحكم فيها بحكم مستقل وقد يوقفها القاضي لحين الفصل فى الدعوى الاولى وفى كل الاحوال الافضل رفعها الان .

ابوبدر1
10-11-2015, 07:06 PM
يعني اقيم دعوى بصحيفة الكترونية جديدة ؟!
يوجد نقطة مهمة اريد ذكرها في خصوص غرفة مورثنا منذ وفاته للان والتصرف بمافيها تحت يد اخي واختي الساكنة بالمنزل واعلم ان بها خزانة حديدية بها اموال وبعض الاوراق الحقيقة بعد وساطة من شقيق مورثنا تم فتحها ولمن بعد الوفاة بحوالي ٧ اشهر وقسم مافيها من مال وبعدها اقفلت ولم يتم تفتيش محتوياتها. لكن سؤالي : كيف اطالب بافصاح اخي عن كافة محتوياتها امام القاضي وهل يحلف هو وبعض اخواتي؟!

عرفات تركى
10-11-2015, 07:24 PM
ما تركه مورثكم من اموال وخلافه بالخزنه ليس لك الا يمينهم عليه
نعم بدعوى الكترونية وتشير الى الدعوى السابقة

ابوبدر1
10-11-2015, 07:34 PM
الاموال كانت مبلغ وقدره حوالي اكثر من ٤٠٠الف وتم كتابتها وتثبيتها بورقة كنت برأي فقط حصر وليس تقسيم ولكن عمي واستحيت منه لانه اصر على التقسيم واقفلت الخزنة وارجعت الاوراق داخلها بقية الاوراق صكين فقط من الاملاك وهي ارضين معلومة لدي وذكرت ذلك للقاضي وماحدث لكنه لم يعير الامر اهتمام فقط ركز على كشف حساب مؤسسة النقد وطلبه رسمياً مع العلم ان اخي كان قد استلم كشف من المؤسسة وتعثرت مساعيه لصرف اي شي الا بحضوري او تعديل وكالتي والحمدلله لذلك لم يتم شيء لانه ماطلني كثيراً واصر على عدم الاستجابة لعقد اجتماع بعدها اقمت دعواى ولاعلم كل مافي الخزنة سجلناه بورقة والمال معروف بشهادة عمي
واخفيت صكوك منها عمارة ومنازل اخرى

ابوبدر1
11-11-2015, 09:10 PM
السلام عليكم
مساء الخير.. ابسأل:
ماالإجراء في حالتي عندما القاضي في الجلسة الأولى نصح ووجه بالصلح والتراضي؟! مع العلم انه لم يحصل اي تقدم ايجابي في الموضوع من المدعي عليه
هل يلزم تقديم اثبات للقاضي ؟!

عرفات تركى
12-11-2015, 08:16 AM
تقرر للقاضي ان الخصم مماطل ولا مجال للصلح

ابوبدر1
12-11-2015, 10:54 PM
ممكن اذا سمحت اخي الكريم تفيدني بمحتوى التقرير هل يطلبني بينة ام اكتفي بذكر ماحاصل؟ مع العلم انني وبعد عدة محاولات ارسلت للجميع بالجوال وحصلت على رد من احدهم بعدم الاجتماع..!
ماتقديركم للدعوى كم يلزمها من الوقت تقريبا
تقبلوا من اخيكم جزيل الشكروخالص الإحترام

ابوبدر1
17-11-2015, 12:49 PM
السلام عليكم الاخوة الافاضل مساء الخير
الاخ/عرفات بارك الله فيك افيدكم ان الجلسة الثانية انتهت وللاسف الشديد فضيلة الشيخ لم يكن منصف ولم يبت في الموضوع بشيء واضح اللهم اعطى للمدعى عليهم فرصة اكثر للمماطلة برغم انني ذكرت له انهم لايريدون صلح ولامجال لذلك وهذا اقرار مني وهذا ايضاً محضر بتحرير الدعوى وفيه توضيح للموضوع الذي تم ضبطه بمحضركم في الجلسة الاولى وكتتم وجهتم بخطاب رسمي لمؤسسة النقد للكشف عن ارصدة والدي والتي هي تحت تصرف اخي ببينة ان معه صرافات مورثنا رحمة الله عليه طبعاً فضيلة القاضي والله العظيم كأن الجلسة الاولى لم تكن وتناسى الأمر استغل اخي الموقف وقال (واصبح سبحان الله هو المدعي لحظتها)انه انا المماطل طالما انني لم اذهب معه للصرف من البنوك وان لديه كشف حساب سبق ان حصل عليه من المؤسسة وللعلم سبق ان اطلع عليه القاضي في الجلسة الاولى لكن القاضي طلب بشكل رسمي بخطاب موجه للمؤسسة والآن لم يخبرنا القاضي هل وصل مايفيد بذلك بكشف لنبدأ التحقق من جميع العمليات الحسابية منذ وفاة والدنا غفر الله له موقف الشيخ صراحةً تغير تماما وصار يوجهلي الكلام لماذا لا تذهب مع اخوك لصرف المستحقات وهو يعلم ان الامر كله وتم شرحه له بوجود تصرفات من اخي لم يتضح امرها بخصوص المال واصبح يلح على بالذهاب مع اخي ومن ثم نكمل بقية الدعوى
ولم يروق لي قراره وابديت استعدادي للذهاب ولايمتع ذلك الا مع التحقق من كشف الحسابات والعمليات السابقة .
سؤالي / كيف اتصرف في مثل هالأمر؟!
اخي عرفات بعد اذنك اذا امكن احتفظ برقمك للمفاهمة والتوضيح اكثر
تحياتي للجميع