المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم ضدى !! افيدونى جزاكم الله خير وكيف اعمل لائحة اعتراضية لم يبقى الى 15يوم فقط..عاجل عاجل



علي عقيل
23-11-2015, 10:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوكم ارجوكم ارجوكم كيف اعمل لائحة اعتراض على حكم صدر ضدي بالرغم من ثبات الموقع لنا الف بالمئة
القضية:-لدينا مزرعة تملكناها عن طريق وثيقة زراعية رسمية مختومة من المحكمة العامة بالمدينة لدى قاضي عام 1405هـ ثم اقترضنا بموجبها على قرض مالى يقدر ب252 الف ريال وتم تسليمنا اغراض زراعية وباقساط عشرة سنوات من عام 1406 الى عام 1416هـ وبحدود واطوال وصكوك جوار ثابتة لنا من الجيران .
الى عام 1425هـ توفى مورثنا وبعدها تركنا المزرعة فتره من الزمن الى ان جاء الاعفاء من القرض الزراعي عام 1433هـ . وبعد الذهاب للمزرعة لاستخراج حجة استحكام وجدنا شخص فيها ومستخرج حجة استحكام 1424هـ أي في حياة مورثنا.. طلب الشيخ رقم الحجة من السجلات ولم ترد له افادة،!!! ولم يثبت بيع مورثنا للمزرعة ولو بورقة من دفتر ولم يثبتوا ذلك وتسلسل البيع على المزرعة بصكوك كاتب عدل ، واخذ الحكم بالفروع وترك الاصل ، وكذلك استند على تسبيب الحكم على ماجاء في الطرق الحكمية لابن القيم بالقرائن واليد...
بسبب عدم الاعتراض على الحجة في هذه السنوات.. ماذا افعل؟؟ كيف استئنف الحكم؟؟ لائحة اعتراضية.. واذا كان يوجد محامى يفيدنى جزءاه الله خير.. حق ورثة 8 ارامل ومرضى. الله يوفقكم

علي عقيل
23-11-2015, 10:14 AM
أي سؤال للتوجية؟ انا حاضر

علي عقيل
23-11-2015, 10:23 AM
وكيف طريقة اللائحة للرد على الحكم وتسليمها بمرفقات او بدون؟
وباي طريقة؟
فزعتكم،،، نخيتكم ،،،تكفى ردوووووووا عليا.....

ابو محمد 2
23-11-2015, 10:38 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اكتب الدعوى والاجابة والحيثيات التي بنى القاضي حكمه عليها , أو صور صك الحكم بعد مسح الاسماء اسم المحكمة القاضي المتخاصمين , وسنطلع على موضوعك ولن نبخل عليك بالتوجيه والمساعدة وفقك الله.

علي عقيل
24-11-2015, 02:13 AM
حضر المدعى وكالة قائلا:ان مورث موكلي يملك المزرعة بموجب وثيقة زراعية بتاريخ 30/4/1404هـ صادرة من البنك الزراعي وحدودها واطوالها كالتالى:وقد الت اليه بطريقة الاحياء الشرعي والحاصل ان المدعى عليه قد وضع يده على المزرعة منذ عشرسنوات تقريبا اطلب الزامه برفع يده عن المزرعة وتسليمها لورثة موكلي هذه دعواى وبعرض ذلك على المدعى عليه اجابة قائلاً: ماذكره المدعى وكالة من انى واضع يدى الان على العقار المذكور فصحيح اما اننى منذ عشر سنوات فيها فغير صحيح فقد اشتريت هذه المزرعة قبل سنه من رجل يدعى س.ع بموجب الصك الصادرمن كتابة العدل الاولى برقم 34010180 بتاريخ 30/10/1435هـ اما مايدعيه من ملكية مورثه للمزرعة فلا اعلم عنها شيئا واطلب صرف النظر عن دعواه هذه اجابتى وبعرض ذلك على المدعى وكالة اجاب بقوله: اما الصك الذى ابرزه فلا تنطبق الحدود والاطوال عليه ولا اظنه يخص العقار محل الدعوى ولازلت على دعوانا هذه اجابتى ،ثم اضاف المدعى عليه قائلاً:

علي عقيل
24-11-2015, 02:25 AM
أظن والله اعلم ان (المورث) كان يملك المزرعة في يوم من الايام وحصلت منازعه بينه وبين رجل يدعى(م.ش) فحكم بملكية العقارل (م.ش) ومن ثم باع (م.ش) على من بعده وتوالت المبايعات حتى اشتريت انا العقار ن طريق(س.ع) علما بان الصك الذى معي اصله حجة استحكام ورقمها 32/1155/11 في 16/9/1424هـ هذه اجابتى وبعرض ذلك على المدعى وكالة اجابه قائلا: مورث موكلى لم يبع المزرعة ابداً وعليه اثبات ذلك كما ان الصك الذى ابرزه المدعى عليه لاينطبق تماما كما ذكرت على العقار محل الدعوى لا في الحدود ولا في الاطوال ولافى المحتويات المزرعة هذه اجابتى لذا فقد افهمت المدعى عليه باحضار صورة من الصك حجة الاستحكام لدراسته ورفعت الجلسة.

علي عقيل
24-11-2015, 02:37 AM
وفى جلسه اخرى حضر المدعى وكاله وحضر المدعى عليه (بعد شهرين ونصف)- كنت قد كتبت لقسم السجلات في المحكمة لتزويدنا بصورة ضوئية من سجل الصك المذكور ولم ترد افادة ثم ابرز المدعى وكالة صكاً صادرا من كتابة عدل يحمل رقم 19/1 في 24/2/1424هـ ويتضمن ان المدعو(م.ش) يملك الصك رقم 32/1155/11 في 16/9/1424هـ -الذى هو حجة الاستحكام وانه قرر بيع العقار على (ر.ح) بمبلغ وقدرة 3مليون ريال كما وجدت خلف الصك تهميشاً ببيع(ر.ح) العقار على (س.ع) بمبلغ وقدرة مليون وخمسمائة الف ريال هذا مضمون الصك علما بان المدعى عليه ذكر في الجلسة الماضية انه اشترى العقار من (س.ع) .

علي عقيل
24-11-2015, 02:48 AM
ثم جرى من الاطلاع على الصك الذى ابرزه المدعى عليه في الجلسة الماضية برقم341080وتاريخ 30/10/1435هـ فوجدته يتضمن ان المستند في افراغه على الصك الصادر من كتابة عدل رقم 19/1 وهو نفس الصك المشار اليه في صدر الجلسة ثم سالت المدعى وكاله عن ذلك فاجاب بقوله : نعم بعد مراجعة وتامل فان الصك الذى مع المدعى عليه ينطبق تماما على المزرعة محل الدعوى وارجع عن كلامى في الجلسة الماضية من انه لاينطبق لكن مازلت على دعواى بان تملكة للمزرعة غير شرعي اذ ان مورث موكلى يملك المزرعة ولم يقم ببيعها واطلب رفع يده عن المزرعة وتسليمها لموكلي هذه اجابتى وبعرض ذلك على المدعى عليهاجاب بقوله:ليس لدي مزيد كلام فالمدعى وكالة لم يثبت على كلام واحد وانا اطلب رد دعواه اذ ان معى الاصل وهوالصك المذكورقبل قليل هذه اجابتى لذا فقد جرى رفع الجلسة للتأمل.

علي عقيل
24-11-2015, 03:02 AM
ملاحظة:-
1- الشيخ لم يضبط حدود الصك حجة الاستحكام 2- لم يضبط جميع الاوراق التى سلمت له .3- لم اتراجع في كلامى في انطباق الموقع ( الحدود والاطوال والمحتويات) لاتنطبق على المزرعة ولكن خحة الاستحكام طبقت عليها زتفهم الشيخ بمقصودى ولم يضبطها.4- وردة الافادة من السجل تقول( حنا كتبوا لنا ان الصك اللى في الموقع مابهى الموقع) وبعد لحظات قال الشيخ تطلع هيئة الخبراء للموقع للتطبيق الصك ثم قال المدعى عليه نطبق الوثيقة على المزرعة ثم رد عليه الشيخ( لا ما نطبق الوثائق، نطبق الصك) 5- لم يضبط الشيخ (4صكوك جوار) تحد الموقع والرفع المساحى والمحتويات.
وماهى اللى لحظات : واذا بالشيخ يتغير 180 درجة ( لاهيئة خبراء، لاالوثيقة مؤثقة للتاكد، وحتى حجة الاستحكام انكر بورود الافادة من السجل بقدرة قادر.

علي عقيل
24-11-2015, 03:24 AM
وفى جلسه اخرى: حضر المدعى وكاله والمدعى عليه الموضح هويتهما سابقا: وقررت عدم طلب صورة من السجلات بشان حجة الاستحكام لإقرار المدعى وكاله ان صك الحجة الذى استند عليه هو نفسه ينطبق على العقار محل الدعوى، ثم سالت المدعى وكالة لماذا لم تتقدموا بدعوى لاثبات ملككم والعقار منتقل عنكم منذ عام 1424؟ فاجاب بقوله منذ توفى مورث موكلي في 12/9/1425هـ والورثة منشغلون بسداد القرض الذى كان على المزرعة ولم نتفرغ لتقديم دعوى بهذا الشان هكذا اجاب (فقط ملاحظه اين المدعى عليه!!!! اصبح العكس) ثم سالته لماذا لم تتقدموا بمعارضه على الحجة الاستحكام الصادرة منذ عام 1424هـ فاجاب بقوله:لم نعلم بان الحجة صدرت في الحقيقة،ولم نعلم بان العقارعليه حجة استحكام الاوقت تقديم الدعوى هكذا اجاب. ثم جرى من الاطلاع على الوثيقة الزراعية فاذا من ضمن بنودها مانصه(وثيقة مؤقة لغرض الاقتراض من البنك الزراعي صالحة للاستعمال لمدة عام واحد من 30/4/1404هـ الى 30/4/1405هـ وغير معتبره في اثبات التملك لغير القرض المذكور) وجاء في اخرها مانصه (لدى انا .... قاضى محكمة... تم التوثيق لهذه الوثيقة المؤقتة لاستعمالها لدى البنك الزراعي في الاقتراض منه فقط).

علي عقيل
24-11-2015, 03:40 AM
فبناء على ما تقدم من الدعوى والإجابة ولان المدعى وكالة طلب الزام المدعى عليه برفع يده عن المزرعة التى يدعى انها ملك للورثة موكليه الواقعة (؟) المملوكة بموجب الوثيقة الزراعية ودفع المدعى عليه بان العقار انتقل له بطريقة شرعية لاغبار عليها وطلب صرف النظر عن دعوى المدعى، وبالنظر الى مستند المدعى وكاله في دعواه وجدت انه وثيقة المزرعة- بينما استند المدعى عليه في رد دعوى المدعى على اصل اقوى وهو صك نظامى الكترونى مستند على صك حجة الاستحكام المشار اليه في ضبط الجلسات. وقد اقر المدعى وكاله ان صك المدعى عليه الحديث ينطبق تماما على المزرعة محل الدعوى الاانه دفع بان تملك المدعى عليه للمزرعة غير شرعى.. وبعد النظر في اصل صك حجة الاستحكام رقم32/1155 في 16/9/1424هـ وجدت انتقال المبايعات فيه عن طريق (م.ش) الذى كان يملك اصل صك حجة الاستحكام ثم باعه على (ر.ح) ثم باعه (ر.ح) على(س.ع) ثم باعه (س.ع) على المدعى عليه

علي عقيل
24-11-2015, 04:19 AM
فيلاحظ تسلسل المبايعات منذ عام 1424هـ ولم يتقدم الورثة بدعوى وهذا محل نظر، فعدم تقدم الورثة بدعوى طيلة السنوات الماضية مع تسلسل المبايعات على هذا العقار يفس لصالح المدعى عليه وهو قريب مما ذكره ابن القيم رحمه الله في اللطرق الحكمية عند كلامه عن الحكم بالقرائن فقال رحمه الله( قالوا اذا راينا رجلا حائزا لدار متصرفا فيها مدة سنين طويلة بالهدم والبناء والاجارة والعمارة وهو ينسبها الى نفسه ويضيفها الى ملكه وانسان حاضر يراه ويشاهد افعاله فيها طول هذه المده وهو مع ذلك لايعارضة فيها ولايذكر ان له فيها حقا ولامانع يمنعه من مطالبته من خوف سلطان او نحوه من الضرر المانع من المطالبة بالحقوق وليس بينه وبين المتصرف في الدار قرابة ولا شركه في ميراث وما اشبه ذلك مما يتسامح به القرابات والصهر بينهم في اضافة احدهم اموال الشركة الى نفسه بل كان عريا عن ذلك اجمع ثم جاء بعد طول هذه المدة يدعيها لنفسه ويريد ان يقيم بينة على ذلك فدعواه غير مسموعة اصلا فضلا عن يمينه وتبقى الدار في يد حائزها لان كل دعوة ينفيها العرف وتكذبها العادة فانها مرفوضة غير مسموعة) الطرق الحكمية1/168 ولان الوثيقة الزراعية المؤقتة التى يحملها الورثة لا تفيد استقرار الملك كما مضى بيانه بل لاجل استخراج القرض فقط وهذا لايقوى علىمعارضة الاصل الذى مع المدعى عليه وهوالصك المكتمل نظاما، لكل ماتقدم من تسبيب وبعد سؤال الله تعالى العون والسداد فقد قررت رد دعوى ورثة(المورث) واخليت سبيل المدعى عليه من هذه الدعوى، هذا ما ظهرلي وبه حكمت. ثم جرى منى تسليم المدعى وكالة نسخة من الحكم لتقديم مذكرة اعتراضة علية،وتم افهامه بان مدة الاعتراض ثلاثون يوما من تاريخ 27/1/1437هـ.

علي عقيل
24-11-2015, 04:37 AM
من الغريب استدل على ماجاء في الطرق الحكمية وفضيلة الشيخ لم يرء المزرعة على الطبيعة (المزرعة كما تركها المورث من عام 23 الى 37 الان) اين البناء والهدم والاجارة والعمارة ونراها ونسكت هذا لم يحصل. شروط ابن القيم ( الافعال ) 1- الحضور 2- المشاهدة.
وجانبه الصواب: وجود قرائن اقوى فتعتبر يد مبطله لايعتد بها.
لايوجد صك جوار للمدعى عليه ينطق فيه ومن جاء بعده.
أي سؤال ؟ أي استفسار انا حاضر.... شكرا ابومحمد ورحم الله والديك في الدنيا والاخرة ..كم يوم بقي على تقديم اللائحة. افيدنى كيف طريقة الرد على الحكم؟ وهل ارفق معها قرائن التى لم يضبطها
شكرا لكم .. وانتظر كرمكم،،، بامكانك تنسخها في ورقة واحده..
التواريخ صحيحه،، فقط الاسماء، والحدود، للوثيقة، والشيخ، علما بانى جديد في المرافعة

عرفات تركى
24-11-2015, 08:01 AM
السؤال
كيف استخرج هذا الرجل حجة استحكام عليها
ومن واضع اليد عليها
واين كنتم اذا كان هو واضع اليد عليها

علي عقيل
24-11-2015, 12:26 PM
اخوى.. عرفات شكرا لكم على سؤالكم.
السؤال
كيف استخرج هذا الرجل حجة استحكام عليها الجــــــــواب : هذا السؤال سالته ناظر القضية كيف ؟ هل الت اليه عن طريق بيعنا له عليه اثبات ذلك .. احياء شرعي خلينا نرى الحجة .. والله ما شفتها وعيا
ومن واضع اليد عليها؟ الجواب: المزرعة ميته بدون ماء بعيده شوى نروح ونجي عليها بس ما فيها الا ردميات عادى لما اردنا استخراج الحجة الان حصلت المفاجئة.
واين كنتم اذا كان هو واضع اليد عليها؟ الجواب: اين هم عن المزرعة ما شفنا شخص فيها اول حركة او ريبة في المزرعة ولكن نتأخر عنها بسبب موقعها شوى بعيد عن المدينة.
ليش الشيخ لايريد ان نرئ حجة الاستحكام ونقرءها لماااااااااااااذا؟ ايش الســـــــــــر في الموضوع؟ وقلب عليا الشيخ.
لم يثبت بيع المزرعة من مورثنا . مستند على ماذا في استخراج حجة الاستحكام (وثيقة سند مبايعة احياء شرعى لااعـــــــــــــــــــــ ــــــــرف والله.

علي عقيل
24-11-2015, 01:33 PM
هل استطيع بتقديم معروض لرئيس المحكمة ليفيدنى بصورة ضوئية لسجل الصك؟ او يرجعنى الى نفس القاضي واتبع التعليمات

علي عقيل
24-11-2015, 01:35 PM
]هل استطيع بتقديم معروض لرئيس المحكمة ليفيدنى بصورة ضوئية لسجل الصك؟ او يرجعنى الى نفس القاضي واتبع التعليمات[كيف احصل لى حجة الاستحكام؟؟؟

علي عقيل
25-11-2015, 03:37 AM
يا اعزاء يا كرام يا اهل النخوه والشهامة اين انتم من طلبى
هل القضية؟ صعبة ام ماذااااااا؟ مازلت انتظر ردكم على استفسارى
الايام المتبقية قليلة للاستئناف 27/1 الى 27/2 ينتهى كل شئ
افيدونى رحم الله والديكم...
انتظر كرمكم... الله يجزيكم كل خير ياااااااارب

علي عقيل
25-11-2015, 03:40 AM
يا اعزاء يا كرام يا اهل النخوه والشهامة اين انتم من طلبى
هل القضية؟ صعبة ام ماذااااااا؟ مازلت انتظر ردكم على استفسارى
الايام المتبقية قليلة للاستئناف 27/1 الى 27/2 ينتهى كل شئ
افيدونى رحم الله والديكم...
انتظر كرمكم... الله يجزيكم كل خير ياااااااارب

ابو محمد 2
25-11-2015, 08:47 PM
فيلاحظ تسلسل المبايعات منذ عام 1424هـ ولم يتقدم الورثة بدعوى وهذا محل نظر، فعدم تقدم الورثة بدعوى طيلة السنوات الماضية مع تسلسل المبايعات على هذا العقار يفس لصالح المدعى عليه وهو قريب مما ذكره ابن القيم رحمه الله في اللطرق الحكمية عند كلامه عن الحكم بالقرائن فقال رحمه الله( قالوا اذا راينا رجلا حائزا لدار متصرفا فيها مدة سنين طويلة بالهدم والبناء والاجارة والعمارة وهو ينسبها الى نفسه ويضيفها الى ملكه وانسان حاضر يراه ويشاهد افعاله فيها طول هذه المده وهو مع ذلك لايعارضة فيها ولايذكر ان له فيها حقا ولامانع يمنعه من مطالبته من خوف سلطان او نحوه من الضرر المانع من المطالبة بالحقوق وليس بينه وبين المتصرف في الدار قرابة ولا شركه في ميراث وما اشبه ذلك مما يتسامح به القرابات والصهر بينهم في اضافة احدهم اموال الشركة الى نفسه بل كان عريا عن ذلك اجمع ثم جاء بعد طول هذه المدة يدعيها لنفسه ويريد ان يقيم بينة على ذلك فدعواه غير مسموعة اصلا فضلا عن يمينه وتبقى الدار في يد حائزها لان كل دعوة ينفيها العرف وتكذبها العادة فانها مرفوضة غير مسموعة) الطرق الحكمية1/168 ولان الوثيقة الزراعية المؤقتة التى يحملها الورثة لا تفيد استقرار الملك كما مضى بيانه بل لاجل استخراج القرض فقط وهذا لايقوى علىمعارضة الاصل الذى مع المدعى عليه وهوالصك المكتمل نظاما، لكل ماتقدم من تسبيب وبعد سؤال الله تعالى العون والسداد فقد قررت رد دعوى ورثة(المورث) واخليت سبيل المدعى عليه من هذه الدعوى، هذا ما ظهرلي وبه حكمت. ثم جرى منى تسليم المدعى وكالة نسخة من الحكم لتقديم مذكرة اعتراضة علية،وتم افهامه بان مدة الاعتراض ثلاثون يوما من تاريخ 27/1/1437هـ.

أخي عقيل رعاك الله وسددك حكم القاضي بتقادم التملك حيث لم يعترض أحد منكم على الحجة لغيابكم عن المنطقة حتى أصبحت أرض بور فأتى من استخرج عليها الحجة ثم باعها وتداولتها الايدي وأرى أن حكم فضيلته أقرب إلى الصحة والله أعلم وأحكم. كون المفرط لا يدرك ما فرط به. ثم أنك في بداية دعواك أسستها على أساس غير سليم حيث قلت:

حضر المدعى وكالة قائلا:ان مورث موكلي يملك المزرعة بموجب وثيقة زراعية بتاريخ 30/4/1404هـ صادرة من البنك الزراعي وحدودها واطوالها كالتالى:وقد الت اليه بطريقة الاحياء الشرعي والحاصل ان المدعى عليه قد وضع يده على المزرعة منذ عشرسنوات تقريبا اطلب الزامه برفع يده عن المزرعة وتسليمها لورثة موكلي هذه دعواى وبعرض ذلك على المدعى عليه اجابة قائلاً: ماذكره المدعى وكالة من انى واضع يدى الان على العقار المذكور فصحيح اما اننى منذ عشر سنوات فيها فغير صحيح فقد اشتريت هذه المزرعة قبل سنه من رجل يدعى س.ع بموجب الصك الصادرمن كتابة العدل الاولى برقم 34010180 بتاريخ 30/10/1435هـ اما مايدعيه من ملكية مورثه للمزرعة فلا اعلم عنها شيئا واطلب صرف النظر عن دعواه هذه اجابتى وبعرض ذلك على المدعى وكالة اجاب بقوله: اما الصك الذى ابرزه فلا تنطبق الحدود والاطوال عليه ولا اظنه يخص العقار محل الدعوى ولازلت على دعوانا هذه اجابتى ،ثم اضاف المدعى عليه قائلاً:أظن والله اعلم ان (المورث) كان يملك المزرعة في يوم من الايام وحصلت منازعه بينه وبين رجل يدعى(م.ش) فحكم بملكية العقارل (م.ش) ومن ثم باع (م.ش) على من بعده وتوالت المبايعات حتى اشتريت انا العقار ن طريق(س.ع) علما بان الصك الذى معي اصله حجة استحكام ورقمها 32/1155/11 في 16/9/1424هـ هذه اجابتى وبعرض ذلك على المدعى وكالة اجابه قائلا: مورث موكلى لم يبع المزرعة ابداً وعليه اثبات ذلك كما ان الصك الذى ابرزه المدعى عليه لاينطبق تماما كما ذكرت على العقار محل الدعوى لا في الحدود ولا في الاطوال ولافى المحتويات المزرعة هذه اجابتى لذا فقد افهمت المدعى عليه باحضار صورة من الصك حجة الاستحكام لدراسته ورفعت الجلسة.

ابو محمد 2
25-11-2015, 08:56 PM
= حيث قلت أن المدعى عليه وضع يده على المزرعة منذ عشرات السنين؟ لماذا مكنتهم منك اعترافك بأن المدعى عليه وضع يده على المزرعة منذ عشرات السنين إقرار منك بأنك لم تعترض عند علمك بوضع يده هو أو من سبقوه.
= اسمحلي بالنسبة لي اسمحلي لا استطيع عمل شيء لك أرى أنه سيفيدك .
تقبل أسفي وتقديري

ابو محمد 2
25-11-2015, 09:02 PM
= استدراك: لعله يفيدك . تستطيع إثارة أن شهود الحجة شهود زور أقصد الحجة التي استخرجها اول من ادعى احيائها حيث لابد أن الشهود شهدوا أنه احياها قبل عام 1387هـ وفقاً للتعليمات ووثيقة والدك تكذب شهادتهم حيث كانت في عام 1404هـ

علي عقيل
26-11-2015, 08:05 AM
ابو محمد....
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
ماذا لو علمت بإن الصك الذى ابرزته (مزور) !!!
لماذا ترك فضيلته الاصل وتمسك بالفروع ؟
لماذا حين وردت الافادة من السجلات بان الموقع ليس في هذا الموقع؟ ولماذا انكر الافاده؟ورفض القراءة ومشاهدتها؟
وهل تبين لفضيلته بان العقار تم بيعه من قبلنا؟
يعنى... يابا محمد لو انت تركت دارك وسافرت مدة طويلة ،وجاء رجلا واستولى عليه .. واستخرج عليه صك مزور وباعه ماذا تفعل؟
لماذا فضيلته(خالف كل الانظمة 1- الطلوع للعقار والتريث في الحكم2- مهندس المحكمة للتطبق الصك على الموقع 3-هيئة الخبراء.4- لم يضبط كل المستمسكات اللى ابرزتها له.5- مخاطبة البنك الزراعى..
اقسم بالله يابا محمد سوف تسمع بفضيحة مدوية في المحكمة وسوف تتطلع عليها في الصحف المحلية..
حتى ولو تم تميز الصك ... علما بانى قمت بتسجيل كل مادار في جلسة الحكم من نقاط غفل عنه فضيلته... وتناقضه وعدم تريثه في الحكم..
سوف اكون لجنة للفصل؟
سؤال يابا محمد (هل صكوك الجوار والوثيقة بالقرض ) تعتبر قرائن؟
السؤال ...ليس بترك المزرعة مدة طويلة...كيف الت الى صاحب الحجة الاستحكام بـــ حيازة الارض ( سند مبايعة_ احياء شرعي_ وثيقة تملك_ووووو).
هنا الســـــــــــــؤال؟؟

علي عقيل
26-11-2015, 09:05 AM
= استدراك: لعله يفيدك . تستطيع إثارة أن شهود الحجة شهود زور أقصد الحجة التي استخرجها اول من ادعى احيائها حيث لابد أن الشهود شهدوا أنه احياها قبل عام 1387هـ وفقاً للتعليمات ووثيقة والدك تكذب شهادتهم حيث كانت في عام 1404هـ
وهل ابرز فضيلته حجة الاستحكام لكي يتسنى لنا الردعليها هنا الســــــــــــؤال
وهل علمت يابا محمد بان فضيلته جاء رد على طلبه من السجلات بان الموقع ليس بهذا الموقع؟ لماذا لم يطلعنا عليها؟؟؟؟؟

علي عقيل
26-11-2015, 09:13 AM
= حيث قلت أن المدعى عليه وضع يده على المزرعة منذ عشرات السنين؟ لماذا مكنتهم منك اعترافك بأن المدعى عليه وضع يده على المزرعة منذ عشرات السنين إقرار منك بأنك لم تعترض عند علمك بوضع يده هو أو من سبقوه.
= اسمحلي بالنسبة لي اسمحلي لا استطيع عمل شيء لك أرى أنه سيفيدك .
تقبل أسفي وتقديريلم اقل بانه وضع يده منذ عشر سنوات...( قلت تقام الدعوى على من بيده العين) لكن الفتره من وفاة مورثنا من عام 25الى عام 35 فضيلته حسبها هو؟
مالى دخل في اللى مضئ... الشيخ الان (غير كلامى___ تنطبق تماما.... تختلف عن مطبقة على مزرعتنا الحجة(لعل وعسى ابو محمد محد يصدق كلامى).. عندى دليل قوي جدا اللى تغلب فيه العب فيها
والله المستعان...... حتى لوتم سجني.... والبيب بالاشارة يفهموا..... كم مسؤول اعفئ بسبب.....

علي عقيل
26-11-2015, 09:19 AM
أخي عقيل رعاك الله وسددك حكم القاضي بتقادم التملك حيث لم يعترض أحد منكم على الحجة لغيابكم عن المنطقة حتى أصبحت أرض بور فأتى من استخرج عليها الحجة ثم باعها وتداولتها الايدي وأرى أن حكم فضيلته أقرب إلى الصحة والله أعلم وأحكم. كون المفرط لا يدرك ما فرط به. ثم أنك في بداية دعواك أسستها على أساس غير سليم حيث قلت:
فأتى من استخرج عليها الحجة ؟؟؟؟؟؟
اين حجة الاستحكاااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااام؟؟؟؟ اقسم بالله لو استخرجت حجة الاستحكام انتهت القضية؟؟
ارسلت جميع احبتى لكى يستطلع الخبر يهرررررررررررب ولايرجع؟ وعندسؤالى لكاتب عدل الصك الذى ابرزته حصل فيه تحقيق عام25