المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع الشقق تحت الانشاء



أبا الخير
20-01-2017, 11:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأساتذة الفضلاء لدي عدة تساؤلات...

السؤال الأول \اذا أرادت المحكمة حصر أملاك شخص ما لتنفيذ حكم جبرا وبدأ حصر الأملاك عن طريق كتابة العدل ورأت كتابة العدل أنه من ضمن الأملاك عمارة للشقق التمليك تحت الانشاء ..فكيف تنفذ على العمارة ؟؟ خاصة أن الارض باسم المالك لاكن تم بيع الشقق لمجموعة من الملاك ولم يستلموا صكوكا بعد ؟؟؟؟ فكيف تثبت حقوق ملاك الشقق في هذه الحالة؟ وهل يتم التنفيذ عليها ؟؟؟؟

السؤال الثاني \ اذا بدأت كتابة العدل بحصر الاملاك بناء على رقم السجل التجاري لمؤسسة ما يملكها شخص واحد تنفيذا لأمر المحكمة .....هل ستحصر كتابة العدل الأملاك الشخصية التي تكون تحت أسمه الشخصي والتي وثقت برقم هوية الاحوال ؟؟؟ ام تلتزم برقم السجل الخاص بالمؤسسة كما جاء في الخطاب الموجه لهم من محكمة التنفيذ؟؟؟ هل يكون هناك قرق بين أملاك الشخص ومؤسسته التي يملكها ؟؟؟

وجراكم الله خيرا ونفع بكم وبعلمكم.

ضوء جرديل
21-03-2018, 10:49 PM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت

ابو محمد 2
22-03-2018, 12:18 AM
جواب الأول: يقدم المنفذ ضده عقود البيع وتستبعد من التنفيذ, كذلك يتداخل اصحاب الشقق بخطاب للمحكمة المنفذة يفيدونها بأن هذه ملك لهم ثم يتقدمون للمحكمة المختصة بدعوى مستعجلة على المنقذ ضده لوقف التنفيذ على أملاكهم التي ما زالت باسمه والزامه بالافراغ لهم وفقاً لعقود البيع. ويطلبون مخاطبة محكمة التنفيذ باستثناء املاكهم من الحجز والبيع.


جواب الثاني: كتابة عدل ترد على خطاب القاضي وفقاً لما تضمنه خطابه الخاص بالمؤسسة . ولكن على المستفيد طلب حصر املاكه الشخصية بموجب طلب مستعجل.

عرفات تركى
22-03-2018, 09:48 AM
كما افادك شيخنا ابو محمد