المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية عقوق أبناء مع أبوهم .. و قسم الصلح ؟



أبو عبدالكريم
10-05-2017, 06:14 PM
السلام عليكم
رفعت دعوى على أبناءي الأربعة قضية عقوق بعد أن حاولت مرارا أن اصلح العلاقة إلا أنه اتضح لي أخيرا أنهم يرغبون بالعيش بحرية تامة بدون رقيب أو حسيب مثل حياة أمهم .. حيث أن أمهم من الأساس انقلبت رأسا عقب , بعد أن كانت محجبة من الرأس وحتى القدمين و من حفظة كتب الله إلا أنها أصبحت إمرأة متحررة متكشفة الوجه .. بعد أن بدأت تتعلم عن الطاقة و الحرية الذاتية وما شابه .. حتى صارت مدربة في هذا المجال ( وكان هذا السبب في تدهور العلاقة بيني وبينها بعد أن تجنست وتعلمت فتغيرت و تمردت ) و أثناء فترة الإنفصال صارت تختلط بالرجال في الندوات والدورات وتظهر في التلفزيون و كذلك في مواقع التواصل ةصارت تعشق الطرب و الغناء و تجاهر بهم .

وبناء عليه تم الخلع بناء على طلبها بعد أن اشترطت عليها أن تقر و تعترف في صك فسخ النكاح 4 إعترافات غير شرعية .. وتم ذلك .
وكذلك 2 من بناتي من حفظة كتب الله .. إلا أنهم ايضا لحقوا بالأم و قلدوها و ساروا في نفس الطريق .
بنتي الكبرى 22 عام صارت مثل الوصيفة لها في كل ندوة و دورة تكون بجانبها لتصورها و تفتخر بها أمام صديفانها في وسائل التواصل ..
بنتي الأخرى 19 عاما .. التحقت بالجامعة في مدينة اخرى بدون إذني لم أوافق و رفضت أن تدرس خارج المدينة .. إلآ أنها لم تطعني .. و سكنت في سكن خارجي لوحدها .
و صارت البنتين تكشفان الوجه و ترفضان النقاب .. و عندما طلبت من الصغيرة 19 سنة أن تغطي وجها قالت على أي أساس تطلب مني ؟
قلت لها الشرع .
قالت لي : انا يهمني النظام فهو الأقوى طالما الحكومة لا تكلمني فهذا يعني أنه حلال .

رفعت دعوى في المحكمة الأحوال الشخصية عليهم قبل سنة و نصف ب ( طلب ضمهم و السكن معي ) و تم تحويلنا الى لجنة اصلاح ذات البين .. ولكنهم لم يتجاوبوا .
و في نفس الوقت ايضا لم يزرووني ابدا و لا يتصلوا بي ابدا ..
ولا أعرف أرقام جوالاتهم ولا حتى مقر السكن .
مع أنني لازلت أعيش لوحدي ولم اتزوج .. ومريض بالقلب وألضغط حيث قد عملت قسطرة قلب ل 3 شرايين .

وأخر جلسة أطلعت القاضي بالصور و الفيديوهات على أحوال بناتي والمسخرة في مواقع التواصل و سلوك أمهم والتي هي تنشرها في الفيسبوك وأن البيئة التي يقيمون فيها غير شرعية .. فطلب مني أدلة أخرى .
فقلت للقاضي .. ليس عندي إمكانية لأتجسس عليهم إلا إذا تنتظر منهم أن يتم القاء القبض على واحدة منهم في فندق أو استراحة .. حتى تقتنع .
ولكنهم في رقبتك انت و أمهم .

فطلب مني إحضار أدلة أخرى للجلسة القادمة ..

لهذا وجدت أنه من الأفضل أن ارفع دعوى عقوق .. و خاصة في ظل تنعتهم بعدم زيارتي طيلة هذه الفترة من حوالي 3 سنوات .
بعد أن رفعوا علي قضية نفقة ( حيث أنني اوقفت النقفة بعد أن قاطعوا زيارتي ) إلا أنه للاسف أن القاضي حكم بالنفقة و باثر رجعي .. ويتم الان حسم النفقة من الرلتب التقاعدي شهريا ..
و قد اخبرت القاضي أن هذه الطريقة سوف تزيدهم عصيانا و عقوقا . وانك انت من سيتحمل هذا الوزر طالما أن النفقة تصلهم من البنك .

من كثر مراجعتي للقاضي و تأنيبي له صار يتذكرني في كل جلسة .. وظهر لي الآن أنه صار يشعر بالأسف حتى أنه صار يبرر عن ظروف القضاء و استفسر لماذا لم اتذم بإلتماس وطلب مني أن اتقدم بإلتماس .. لأنني لم أتقدم بالإعتراض بسبب مرض والدي وقتها ولم اعلم بالحكم ايضا لأنني طلبت تأجيل الجلسة في رمضان الماضي لكنه لم يفعل .

خلاصة ..
اتصل بي من يومين موظف قسم الصلح من الجزائية وطلب مني الحضور غدا يوم الخميس ليتكلم معي بعد أن جلسوا مع الابناء حسب كلامه .
بالنسبة لي أنا مليت ولم أعذ أهتم بالصلح لأنهم مرواغين .. واريد تأديبهم وحاصة أن ابني 21 سنة صار وقحا و يتطاول علي أمام القاضي وينهرني ولكن القاضي للاسف يترك له المجال للتطاول .

سؤالي : هل من حقي أن ارفض الصلح ؟

آمل منكم الإفادة سريعا .. و جزاكم الله خير


أعمارهم :
بنت 22 سنة في الجامعة موظفة ايضا قي محل عطورات براتب 3.500 ريال
إبن 21 سنة في الجامعة في مدينة أخرى لم أكن اعلم أنه في خارج المدينة الا مؤخرا بعد 3 سنوات . عمل لي حظر ايضا في الجوال والواتساب .
بنت 19 سنة في اولى جامعة في مدينة اخرى بدون موافقتي
إبن 17 سنة في الثانوية

شكرا لكم

أبو عبدالكريم
11-05-2017, 05:36 AM
سؤالي : هل من حقي أن ارفض الصلح ؟

آمل الإفادة حيث موعدي اليوم .
حزاكم الله خير