المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوا المساعدة في قضية ارغب في رفعها على وزارة التجارة والاستثمار - لجنة المساهمات العقارية.



laser
19-11-2017, 01:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع قضيتي: عدم العدالة في التوزيع عائدات تصفية مساهمة.

تم تصفية (بيع بالمزاد العلني) مساهمة عقارية عن طريق وزارة التجارة والاستثمار - لجنة المساهمات العقارية. قامة اللجنة بصرف كامل رأس المال لمجموعة من المساهمين، بعدها قامت بتسليم مجموعة أخرى 12.35% من رأس المال، وهو ما تبقي من مبلغ التصفية. مجموعة من المساهمين (أنا من ضمنهم) لم تستلم أي مبلغ. في النهاية قامت لجنة المساهمات العقارية برفع دعوى قضائية على صاحب المساهمة بإلزامه بدفع مستحقات بقية المساهمين.

علما بأنني من أوائل من قدم مستنداته للجنة إلا انه في بداية التوزيع رفضت اللجنة مستنداتي على أساس انه ينقصني شهادات الأسهم وان إيصال استلام المبلغ و صورة شيك بالمبلغ باسم المساهمة لا يفيد. طلب مني احد موظفي اللجنة إرسال خطاب للجنة واشرح لهم سبب عدم استلامي لشهادات الأسهم (وهو إغلاق الشركة مكاتبها قبل استلام شهادات الأسهم) وفعلت ذلك وقوبل بالرفض. ألان وبعد مراجعة اللجنة قال احد الموظفين أن اسمي من ضمن بقية الأسماء التي رفعت في الدعوى القضائية (واضح أن المعايير تغيرات). طبعا هذا كلام موظف غير موثق.

أنا لا املك مستندات ضد اللجنة بسبب أنها لا تعطي أي مستندات ولا تصرح بسياستها في طريقة التوزيع ولا أسس قبولها او رفضها للمستندات المقدمة من قبل المساهمين عدى إعلان توضيحي متواضع بهذا الشأن موجود على موقع اللجنة.

هدفي هو حكم قضائي بموجبة تتحمل لجنة المساهمات العقارية دفع مستحقات بقية المساهمين او إعادة حساب توزيع المبالغ لكل المساهمين بالنسبة والتناسب والطلب ممن استلم مبلغ يزيد عن ما يستحقه بإعادته مشكورا او إيقاف خدماته.

ملاحظات:

1) انا املك مستند وهو عبارة عن قائمة مسربة من مكتب صاحب المساهمة تحمل أسماء أكثر من 1100 مساهم تشمل الاسم وعدد الأسهم وأرقم الاتصال. انا شبه متأكد (لا يمكنني إثباته) أن هذه القائمة كانت بحوزة اللجنة من بداية القضية.
2) تردد إشاعة قوية بان صاحب المساهمة قام بتوزيع أسهم مجانية لبعض أصدقائه او من يخطب ودهم. فعليه (من وجهة نظري) يكون المستند الحقيقي هو سند إيداع مبلغ قيمة عدد الأسهم في البنك او سند استلام (إيصال رسمي) بعدد الأسهم وقيمتها.
3) المساهمة هي شركة أنشئت لغرض محدد وليس لها نشاطات أخرى تسمح لتفسير أين ذهبت الأموال.


انتظر نصيحتكم. ولكم مني جزيل الشكر والامتنان.

أحمد عبد الفتاح
19-11-2017, 02:03 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
أخي الكريم من حيث المبدأ فإن لجنة المساهمات العقارية هي عبارة عن لجنة منبثقة من وزارة التجارة والاستثمار على حسب الانظمة واللوائح المنظمة لها ، وعليه يجوز مقاضاتها أمام قضاء المحاكم الإدارية ، لكن الأمر يحتاج إلى دراسة لبيان هل أخطأت اللجنة المذكورة في تطبيق المعايير المتبقة في توزيع الأموال المتحصلة من البيع بالمزاد ، وفي حالة وجود خطأ فهل لديك ما يثبت ذلك بشكل واضح أمام القضاء .
لذا فمن الضروري وقبل اللجوء إلى القضاء أن يتم دراسة الموضوع بشكل كافي لكي يقصر عليك مسافة التقاضي .

والله الموفق والمستعان

laser
19-11-2017, 02:29 PM
شكرا جزيلا لتجاوبك السريع أستاذي الفاضل. المشكلة أن اللجنة كتومة ولا توضح أسلوب عملها. مثلا عند مراجعتهم أول مره قالوا لا تملك شهادة أسهم ولإيصال الموثق وصورة الشيك باسم المساهمة ليس كافية. وفي الاتصال الثاني طلبوا مني إرسال فاكس للجنة اشرح لهم سبب عدم استلامي لشهادات الأسهم. في الاتصال الثالث قالوا أن اسمي ورد في قائمة فيها 800 مساهم سلمها صاحب المساهمة (الله واعلم متى سلمها) وقد تم ضمك إلى المجموعة التي رفع بها إلى المحكمة (يعني ما أطولك يا روح).

انا أتكلم عن نفسي ألان. واقصد إذا القاضي اعتمد أن الإيصال الرسمي الموقع والمختوم من صاحب المساهمة بالإضافة إلى صورة من الشيك كافية لإثبات أن لي حق. فعليه انا أطالب اللجنة بدفع مستحقاتي.

عرفات تركى
20-11-2017, 09:22 AM
الاصل ان يتم توزيع المبالغ قسمه غرماء على جميع المساهمين
اذا اخطات اللجنة يمكن الشكاية عليها لكن الامر يحتاج الى دراسة قبل رفع اى دعوى كما افادك المستشار أحمد

laser
20-11-2017, 10:52 AM
شكرا لك أستاذ عارف وكذلك شكرا للأستاذ احمد. كيف اعمل الدراسة واللجنة لا تتجاوب إلا (بالأمور تمام، نحن متابعون الموضوع في المحكمة، يصير خير، ... إلى أخره). هل تعتقدون أن اللجنة ممكن تتعامل وتتفاعل مع المحامي بشكل اكبر؟. وهل احتاج تعيين محامي رغم أن المبلغ في الحقيقة متواضع؟ وكم يكلف المحامي؟.

ولكم أطيب تحياتي.

عرفات تركى
20-11-2017, 04:26 PM
شكرا لك أستاذ عارف وكذلك شكرا للأستاذ احمد. كيف اعمل الدراسة واللجنة لا تتجاوب إلا (بالأمور تمام، نحن متابعون الموضوع في المحكمة، يصير خير، ... إلى أخره). هل تعتقدون أن اللجنة ممكن تتعامل وتتفاعل مع المحامي بشكل اكبر؟. وهل احتاج تعيين محامي رغم أن المبلغ في الحقيقة متواضع؟ وكم يكلف المحامي؟.

ولكم أطيب تحياتي.

توجه بكامل مستنداتك لاى مختص قانوني