المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة سلمكم الله



عبدالله عبدالله
09-07-2018, 09:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القصة باختصار:
تم اسعاف اخي لإحدى المستشفيات الكبيرة المعروفة في جدة اثر آلام صاعقة في البطن ، وبعد التصاوير والتحاليل المكلفة تم تشخيص التهاب زائدة ، وتقرر ازالتها ، وتم دفع فلوس العملية مسبقا ، مع العلم ان الآلام كانت مستمرة وصاعقة جدا جدا جدا رغم المسكنات ، اضافة لطلبنا منهم بعمل العملية بأسرع وقت وأن الوضع غير طبيعي ، ولكن لم يتم عملها حتى ثاني يوم .
استمرت العملية ٣ ساعات ونصف !!
وتم اخراجه بعدها ، ليخبرنا الطبيب بأنه لم تكن معاه زائدة بل ثقب في الامعاء وانه سيجلس في المستشفى فترة اطول كي يتعافى. وانهم يطالبونا بتكاليف اضافية.
طبعا بسؤال اهل الاختصاص ظهر لنا ان ثقب الامعاء قاتل و يستلزم تدخل جراحي فوري وعاجل بدون اي تاخير لأن مضاعفته خطيرة جدا بسبب انتشار الحمض و الدم والطعام في الاحشاء ، ولكن بسبب التشخيص الخاطئ تم الانتظار ٢٠ ساعة لعمل العملية وهذا أثر على اخي وجعله يجلس فترة اطول في المستشفى لتزيد الفاتورة علينا.
طبعا تم تخريجه من المستشفى وتجاوز مرحلة الخطر ولكن المستشفى يطالبنا ببقية التكاليف و يهددنا بايقاف الخدمات وغيره
بالرغم انني تقدمت لادارة المستشفى بشكوى ضد الطبيب و سوف يقومون بعمل مجلس طبي لمحاسبته
والان سلمكم الله كيف نستطيع ادانة المستشفى بهذا الخطأ وطلب التعويض ، وهل تستطيع المستشفى مقاضاتي لعدم تسديد ما تطلبه مني حاليا ، مع العلم اننا خرجنا و انني لم اوقع على اي شيء غير ورقة تعهد بدفع تكاليف العملية قبل بدئها ( عملية الزايدة) وقد دفعت طبعا ذلك واستلمت ما يثبت ذلك قبل العملية.

وجزاكم الله كل خير ومتعكم بالصحة والعافية اللهم آمين اللهم آمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو محمد 2
09-07-2018, 09:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
= بالنسبة للفاتورة كما ذكرت أنت في موضوعك لا تدفع لهم شيء. طالما لم توقع على سند لامر وقد يحاولون معك بالتسوية وتوقيعك على اوراق لا توقع معهم اي اوراق.
= بالنسبة للشكوى تقدم بشكواك على المديرية للشئون الصحية بمنطقتك وستنظر شكواك جهة مختصة ثم تحال للجنة الشرعية الطبية كقضية خطأ طبي. ستطول مدة النظر لكثرة قضايا الاخطاء الطبية وعليك بالصبر.

عبدالله عبدالله
14-07-2018, 01:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
الله يعطيك العافية ابو محمد
الله يسلمك ويحفظك ويطول بعمرك