المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار يخص محاكم التنفيذ ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر



عمر حامد
04-09-2018, 01:22 AM
اخواني الافاضل والاكارم تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي استفسار

بين المالك والمستأجر سند قبض بإستلام مبالغ تسديد الايجار
سؤالي/ في حالة تأخر او عدم تسديد الاجرة من المستأجر هل يحق للمالك تقديم سند القبض الاخير مع عقد الايجار والتقدم به الى المحاكم التنفيدية دون اللجوء الى المحاكم العامة لإختصار الوقت ؟

سؤال اخر/ في حالة الحكم من المحاكم العامة ووصول الأمر لمحاكم التنفيذ هل يستغرق الأمر وقت طويل لتنفيذ الأمر ؟ ومامدى هذا الوقت ؟ وفي حالة تأخر التنفيذ على المتهم ماهي الأسباب ؟ وهل هناك طريقة لإستعجال التنفيذ ؟

نرجوا الافادة ولكم جزيل الشكر

سعد الهوارى
04-09-2018, 12:00 PM
في حالة تأخر او عدم تسديد الاجرة من المستأجر هل يحق للمالك تقديم سند القبض الاخير مع عقد الايجار والتقدم به الى المحاكم التنفيدية دون اللجوء الى المحاكم العامة لإختصار الوقت ؟
اذا عقد الايجار المحرر بين المالك والمستاجر عن طريق النظام الجديد وهو عقد الايجار الموحد وهو ابرام عقود التأجير إلكترونياً باستخدام العقد الموحد للإيجار السكني، والذي يعد بمثابة سند تنفيذي معتمد لدى وزارة العدل تستطيع فى هذة الحالة التوجة الى قاضى التنفيذ ورفع طلب تنفيذ ضد المستاجر.
في حالة الحكم من المحاكم العامة ووصول الأمر لمحاكم التنفيذ هل يستغرق الأمر وقت طويل لتنفيذ الأمر ؟ ومامدى هذا الوقت ؟ وفي حالة تأخر التنفيذ على المتهم ماهي الأسباب ؟ وهل هناك طريقة لإستعجال التنفيذ ؟
اذا كان عقد الايجار ليس الكترونيا ولا ينطبق عليه عقد الايجار الموحد ففى هذة الحالة سوف تتوجه الى المحكمة العامة بعد قيد الدعوى الكترونيا وتصلك رسالة بقبول الدعوى تتوجة الى المحكمة لقيد الدعوى واخذ موعد ومن ثم المرافعة والمدافعة الى ان يصدر لك حكم نهائى مكتسب القطعية ومذيل بالصيغة التنفيذية وبعدها تتوجه الى رفع طلب تنفيذ عن طريق محكمة التنفيذ لتنفيذ الحكم الصادر فيما يخص المدد والوقت هذا راجع على حسب جدول الجلسات بالمحاكم ولا يوجد تصور معين لمدتها سواء طولها او قصرها
تحيااااتى

طارق محمد اسماعيل
05-09-2018, 09:55 AM
احسنت يامستشار