المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضيه خلع بعد طلاق



broken wing
25-11-2011, 05:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلب المعونه منكم بعد الله, فقد ساعدتموني كثيرا جزاكم الله كل خير.
انا ام لطفله واحده معينه على وظيفه اكاديميه منذ اربع سنوات. نشزت منذ ما يقارب الستة اشهر بسبب سوء المعامله والتي اشتدت بعد ان طلب مني ان اخذ قرضا من البنك بما يقارب الثلاثمائة الف ريال باوراق لا تضمن لي حقي مطلقا, ونظرا لكون الوظيفه اكاديميه تتطلب ابتعاثا للخارج, فان مسالة القرض معقده لا يمكنني الموافقه عليها.
ضمن شرط ابتعاثي وعملي ودراستي في عقد الزواج.
طلبت الطلاق بعد نشوزي, وتلقى والدي تهديدا من والده بانه اذا لم يعيدني الى ابنه, فانه سوف يجعل ابنه يعلقني مدى الحياة.
طلقت برسالة جوال بعد ذلك باسبوعين.
رفعت على بعدها قضيه يتهمني فيها باني حرمته من رؤية ابنته زورا. حيث ان والدته كانت تبلغنا بقدومه لرؤية ابنته. فننتظره ساعات طويله, ثم لايحضر.
اعترف عند حضوره الجلسه بانه طلقني طلاقا بائنا لا رجعة فيه, وان موعد صدور صك الطلاق هو العشرون من شوال.
حضرنا انا ووالدي موعد جلسة اصلاح ذات البين ولم يكن موجودا, واعطى والدي الشيخ صورة من دعواه القديمه والتي يطالب فيها بحضانة ابنته ليثبت ان نيته هي الطلاق وليس الاصلاح. طلب منا الشيخ المغادره واخبرنا انه سيتكفل بالباقي, ثم اتصل على والدي واخبره انه حصل على توقيع طليقي.
طليقي الان اخبر والدي انه الغى المعامله, وانه لايود تطليقي بل يريد مني ان اخلعه. هل يستطيع فعل ذلك؟ هل استطيع ان ارفع دعوى اطالبه فيها بصك الطلاق باعتبار انه اعترف انه طلق طلاقا نهائيا؟
اذا كانت الاجابه لا, واضطررت ان اخلعه, هل ستساعدني الورقه التي اعطيت لنا من قبل المحكمه في قضية الحضانه والتي اعترف فيها بالطلاق في الحصول على الخلع دون مبلغ مالي كبير؟ علما ان هدفه من طلبه الخلع ليس الرجوع الي انما الحصول على مهره كي يتمكن من الزواج نظرا لظروفه الماديه الحاليه.

ثانيا: حدد القاضي موعد زياراته مره اسبوعيا من الساعة الخامسه حتى العاشره مسائا, لكنه لا يتقيد بذلك, حيث ياخذها الساعة السادسه, ويعيدها الواحد او الثانيه صباحا في اغلب الاوقات, والحقيقه اني متضرره من ذلك كثيرا, لكني لا اريد ان اثير اية مشاكل املا في ان يترك حضانتها لي مستقبلا. كيف استطيع التصرف حيال ذلك؟
ثالثا: خلال فترة زواجي منه, كان لا يصلي الصلاه في وقتها ولا يصليها جماعه, هل سيحسب هذا الامر في صالحي؟

جزاكم الله الف خير, افيدوني.

الحجر الأسود
25-11-2011, 07:25 PM
من حيث الزيارة وما تعانين منها أتصور القاضي ليس له علاقة بعد صدور الحكم ويكون على عاتق الحقوق المدنية ، ممكن تقدمين شكوه ضده لدى الحقوق المدنية وتذكري لهم أنه يتأخر بعودة البنت ، علماً أني أرى الوضع طبيعي حيث ممكن يأتي بها قبل الموعد أو بعد الموعد تحت أي ظرف .
وعن أنه طلقك وراجعك ، هذا الأمر طبيعي حيث الطلاق بيد الزوج وأن طلق الزوج له الحق أن يتراجع أي يراجع زوجته ، ولك الحق أن تطلبي الطلاق طالما أنتي متضررة من الزوج ولا تقبلي به ، ولك أن تذكري للقاضي بأنه طلقك وتذكري ماذكرتي من مساوئ في الزوج وما تعانين منه ،
وعن البنت أن كان القاضي متعاطف معك سوف يحكم لك بحضانتها حتى لو كانت أكبر من سبع سنوات من حيث أنتي أحق بها مالم تنكحي ومن حيث مصلحة البنت من حيث الحالة النفسية عند الأم وأقولك مبروك مقدم ،

broken wing
25-11-2011, 08:24 PM
الحجر الاسود, الله يجزاك خير وييسر لك امرك, ويفرج كربك وينصرك على من عاداك.
بس هو قال انه ما يبي يرجعني. اللي يبغاه خلع! هذي كيف يحكم فيها القاضي؟ واحد لا يبي يرجع, ولا يبي يطلق!
ادري انه ابوها وله حق يشوفها, بس اقله ابغى اتصال يقول لي ان البنت طيبه اوانه يحدد لي متى بيرجعها بدل ما اعيش في قلق الوقت كله. ياما الغيت مشاوير مهمه بسبب انه يتأخر في الوقت اللي المفروض يجي ياخذها فيه.
المشكله في القضاه انهم مسألة حظ. ممكن يكون متعاطف معاي, وممكن ينقلب ضدي. وانا لا اشكك في مسألة حب والدها لها. اعرف انه يحبها, لكن مشكلته انه ماهو حق مسؤليه. لما كانت تمرض, اهلي اللي كانو يودونها المستشفى. وتمر عليه ايام, ما يشوفها اصلا, لانه ملتهي بره البيت
الشي اللي مخليني قلقانه في مسألة الحضانه انه ناوي يتزوج, واخاف يلتهي عنها, ومايدري اش يصير فيها من وراه. انا عن نفسي ابغى اعيش لبنتي وبس. وانا قادره ماديا اني اصرف عليها, وما ابغى منه قرش. حتى قضية نفقه مارفعت عليه مع انه مقصر.
على فكره, هو دمر كل ورقه تثبت انها بنتي, ومحتفظ بشهادة ميلادها, وماهو راضي يعطيني ولا حتى صوره. جواز سفري اتلفه, ورجعه لي مخرم عشان يقهرني. حاليا, اعالجها في مستشفيات خاصه, واخاف يدري, ويروح يقفل ملفها...

آه ياضناي
27-11-2011, 01:50 AM
الله يوفقك ويفك كربتك يااختي