code

النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: محامي لديه قضيه وضميره يئنبه.

مشاهدة الموضوعات

  1. #1
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي محامي لديه قضيه وضميره يئنبه.


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

    اشتشارني احد الزملاء في قضية بقوله اتفقت مع زيد من الناس على مطالبة عمر بمبلغ من المال يقدر بخمسة وعشرون مليون ريال وقد ترتب له هذا المبلغ في ذمة عمر نتيجة بيع أراضي بالاجل لمدة عام .
    الا أنه وهذا الذي أقلقه , يقول بعد اطلاعي على عقود البيع وآخر ورقة وهي عبارة عن الاقرار باالمبلغ مذكور فيه العقود والاراضي ومن ضمنها ورقة كتب فيها عمرلقد استلمت من زيد مبلغ مائتي الف ريال لاستثمارها واقر واتعهد بتسليمه خمسة ملايين ريال.
    ثم أضاف أخونا المحامي المستشير: انه تبين له أن الاراضي سجلت على عمر باقيام ضعفي ثمنها .
    وتبين له أيضا أن عمر يشتري من الناس بالغالي ويبيع بالرخيص والناس تفرغ له ممتلكاتها المبيوعة عليه عن قناعة أنه سيسدد المبالغ .
    ويقول المحامي عندما سألت موكلي زيد كيف سيسددكم هذا المبلغ وهو على هذا الحال فأجابه أنت إذا أخذت عليه حكم بالمبلغ سوف تسدد أمه عنه فلديهم ثروة كبيرة بمائات الملاييين.
    فأقام المحامي الدعوى على عمر فقابله محام عن أم عمر ومعه صك حجر على عمرفيه حق ولايتها على عمر البالغ من العمر 48 عام كون أنه سفيه وقد سدد عنه والده في حياته قبل وفاته مائة مليون لدائنين كثر.
    ولكن القاضي ناظر الدعوى استمر في نظر القضية وسأل محامي زيد هل البيع والتعامل مع عمر المدعى عليه قبل تاريخ صك الحجر أم بعده فأجابه قبل صك الحجر الذي رايناه اليوم , فقال له القاضي دعواك تتوجه على الحاجرة فهذا سفيه ثم أن المحامي طلب الدعوى على الحاجرة واستمر القاضي في نظرها وتأكد من افراغ العقارات على المحجور عليه عمر السفيه فأدعى محامي الحاجرة الغبن في البيع فرد محامي زيد أن عمر قد تصرف في العقار بالبيع فخوطبت كتابة عدل ووجد انه فعلاً قد باع العقار المباع عليه من زيد..

    آمل قرأة الموضوع بتأني ثم تأمل ماكتب بالاحمر. للاجابة على السؤال التالي الذي هو مقلق المحامي.
    الزميل المحامي يقول بالنسبة للعقار الذي تصرف فيه عمر أمره بيد القاضي حتى وإن كان بسعر مؤجل ومضاعف الثمن . لكن الذي أقلقه الورقة التي وجدها بين المستندات وفيه مبلغ مائتي الف ريال قبضها عمر من زيد واستعد باعادة المبلغ بخمسة ملايين أي بزيادة اربعة ملايين وثمانمائة الف ريال.
    يقول لقد لمحت للقاضي أثناء نظر الدعوى في إحدى الجلسات لعله يفهم أن هذا المبلغ فيه رباً فاحش فنظر لي باستغراب وقال ما دام فيه حمى لماذا أخذت القضية من الاساس. قال فسكت .
    ثم أن القاضي نقل مع من نقل في التحديث الجديد وخلفه قاض آخر.
    السؤال:
    هل عليه إثم إذا سكت وهل عليه غثم إذا نبه محامي الحاجرة الثرية التي سيحكم عليها بدفع المبلغ من مال السفيه المحجور عليه الذي تحت يدها .
    وهو محتار كيف ينبه القاضي أو الخصم حتى يسقط المبلغ الفاحش المقدر 4800000 ريال.
    الحقيقة أنا اشرت عليه بترك القضية أو تنبيه المحامي ولعلي مصيب. فقال لي لقد صرفت المقدم من الاتعاب ولا استطيع رده في حال انسحبت.
    لذلك: أرجو من الجميع أصحاب الفضيلة القضاة والاساتذة المحامين التوجيه بما ترونه حق فالحكم في هذه القضية عقب اسبوع من الآن جزاكم الله خير الجزاء.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد 2 ; 14-02-2011 الساعة 08:06 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP