السلام عليكم ، وأشكر الأخوة القائمين على المنتدى لما يقدمونه من نصح و إرشاد ونسأل الله ان يكون في ميزان حسناتهم.
لدي استفسار و ارجو ان اجد جوابه لديكم الأخوة الكرام.
كنت اعمل في منشاة في دولة الامارات مملوكة لشخص سعودي الجنسية ، وفي عام 2009 ، عملت اقامة عمل على منشاة في السعودية مملوكة لنفس الشخص المذكور وذلك من اجل تسهيل سفري المتكرر الى المملكة لزيارة أهلي وقد دفعت ثمن هذه التاشيرة 12 الف ريال و مبلغ سنوي الف ريال للتجديد. وطبعا لايوجد اي علاقة عمل مع المنشاة الكفيلة في السعودية و لا عقد عمل و لا رواتب و لا اي شي يخص العمل.
في العام الماضي حدث خلاف عمالي بيني وبين صاحب العمل بخصوص علاقة العمل القائمة بيننا في الامارات و احيل الى محكمة العمل التي حكمت لي بمستحقاتي البالغة 88 الف درهم وأصبح الحكم نهائيا وباتا وواجب التنفيذ.
قام صاحب العمل بفتح بلاغ هروب ضدي في مكتب العمل في الرياض بعد تاريخ رفعي للدعوى القضائية عليه في دبي مستندا على الاقامة التي باعني إياها في وقت سابق ، رغم عدم وجود علاقة عمل مع تلك المنشاة ، وأرسل لي تهديدات من السعودية بانه سيفتح علي بلاغات جنائية لاعتقالي فور وصولي الى المملكة وان الحكم القضائي الإماراتي لا يهمه في السعودية وان لديه علاقات و نفوذ في المباحث و الإمارة لاعتقالي و كأننا نعيش في غابة.
سؤالي اذا تكرمتم ، هل من طريقة لأعرف اذا كان هناك اي دعوى كيدية مرفوعة ضدي او اي بلاغ جنائي كيدي حتى أتعامل معه قبل وصولي الى المملكة وتجنب إشكالات في المطار ، علما ان تاشيرتي هي مرافق لزوجتي المواطنة السعودية.