السلام عليكم ورحمة الله .. موضوعي باختصار شديد أنه :

- صدر بحقي قرار طي قيد من ادارة تعليم صبيا بتاريخ 4-8-1432 هجرية ولم أعلم به إلا في 27-8-1432 هجرية .
- تقدمت بتظلم من القرار لوزارة التربية والتعليم بتاريخ 03-10-1432 هجرية ، ولم أتلق أي رد من الوزارة .
- ثم تقدمت بتظلم من القرار لدى الخدمة المدنية بتاريخ 10-2-1433 هجرية ، ولم أتلق أي رد منهم .

*** كنت قد تقدمت بتظلم إلى المحكمة الإدارية بتاريخ 20-11-1432 هجرية ، (أي قبل التظلم للخدمة المدنية) ، وبناءً عليه قررت الدائرة تأجيل نظر القضية.
وفي تاريخ 4-4-1433 هجرية طلب مني رئيس الدائرة تقديم لائحة جديدة بدعواي. وتسليمها في اليوم التالي.

*** بعد عدة جلسات استمرت لمدة سنتين صدر في 1-8-1434 هجرية صدر حكم رئيس الدائرة (بإلغاء القرار الإداري لكونه مشوبا بعيب مخالفة النظم واللوائح)
*** قدم ممتل الوزارة اعتراضا على الحكم، وتم رفع القضية للاستئناف بالرياض.
*** وفي 1-9-1435 هجرية -أي بعد سنة- عادت القضية من الاستئناف ، حيث تم نقض الحكم وإعادة القضية للدائرة لإعادة النظر فيها.

*** تم تحديد موعد بتاريخ 22-11-1435 هجرية، وعند حضورنا لم يكن نفس القاضي وإنما قاض آخر وبدأ الجلسة بأن قال لي (الحكم تم نقضه من الاستئناف) فطلبت منه معرفة أسباب النقض ، فقال لي أنهم في الاستئناف طلبوا مناقشة الجانب الشكلي للدعوى. وقام بمناقشة الجانب الشكلي وأفدته بتظلماتي وتواريخها وقدمت له مستندات الاثبات.
*** بعدها توجه بالسؤال لممثل الوزارة هل لديك شي تحب الإفادة به فقال: لا ، فرفعت الجلسة للدراسة وتم تحديد موعد ، ولخوفي من أي تأخيرات أخرى سألت القاضي ما الذي سيتم في الجلسة القادمة فقال ننظر هل نبقى على الحكم أم نرد الدعوى ..ّ!!

*** وفي 12-1-1436 هجرية حضرنا للديوان وسألني القاضي هل لديك أقوال أخرى فقلت لا ونفس الكلام مع ممثل الوزارة.
*** أصدر القاضي حكمه بقوله "برفض الدعوى للأسباب الموضّحة" ، وعند سؤالي له ماهي الأسباب -لأنه لم يذكرها- قال لي : تعرفها لا جيت تاخذ صورة من الحكم في 27-1-1436 هجرية ، اقرأ الحكم وانت بتعرف الأسباب ..!! ولم يفدني بأي شيء ..

فأين ذهب حكم القاضي الأول ، وكيف يرفض هذا الأخير الدعوى بكل بساطة ..!! لا أعرف ما الذي يتوجب عليّ عمله ،، لذا أتمنى ممن لديه الخبرة والدراية القانونية توجيهي حيال ما عليّ عمله ،
أسأل الله أن لا يحرمكم الأجر... والسلام