السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي معلمة وهو موظف ، استمرت حياتهما الزوجية قرابة عشرون عاماً .

راتبها يأخذه برضاها ويتصرف به كما يحلو له

قدم الزوج على مكرمة ملكية للحصول على قطعة أرض ، وحصل على موافقة على قطعة ارض بمساحة 800 متر

والاراضي الموجودة في المخطط مساحاتها 1000 متر ، فلا بد أن يدفع مبلغ 20 الف ريال مقابل فرق المساحة . ولم يكن لديه المال الكافي

فقالت الزوجة اكتب الأرض باسمي وانا ادفع هذا الفرق ، فقال لها اذا سوف اكتبها باسمك مؤقتا ، فتم الاتفاق وتم نقل ملكية الارض ، وكان سعر القطة في ذاك الوقت حوالي 80 الف ريال تقريبا

وبعد عام تقريبا استخرجت الزوجة قرض من المصرف بقيمة 90 الف ريال وابقته في حسابها للضرورة .

تفاجأت بعد عام بذهاب هذا الزوج للمصرف وبحكم علاقته الوطيدة بأحد مدراء المصرف ، قام بسحب المبلغ 90 الف ريال من حسابها ، وعلمت الزوجة بعد ايام ، ولم تعلق على هذا التصرف ، واستمرت الحياة سنين طويلة .

حتى بدأت هناك بعض المشاكل الزوجية واستحال الاستمرار بينهما ، وكانت الزوجة (حامل) في الشهور الاخيرة ، وقررت الابتعاد عنه ، وذهبت إلى بيت أهلها الواقع في مدينة أخرى .

ووضعت حملها هناك واحتضنت الطفل أكثر من 4 سنوات ، بدون أن ينفق عليها وعلى طفلها خلال هذه المدة . وقامت ببيع قطعة الأرض لتسد منها المصاريف اللازمة لها حيث انها كانت تسكن في شقة مع طفلها بجوار بيت اهلها ، من ايجار شقة و رواتب خدم ومصروفات .

ثم طلب الزوج منها الطفل بعد ذلك ، وقامت بإرساله له .

بعد ذلك قررت الزوجة الانفصال عن زوجها وتم ذلك بحكم من المحكمة .

وبعد انتهاء العدة ، تقدم لها رجل وتزوجها ، واخفت ذلك الخبر عن طليقها كي لا يحرمها من التواصل مع أبناءها الذين يسكنوه عنده .

وتزوج هو أيضا من أخرى وأنجب أبناءاً

وبعد مرور قرابة 5 سنوات عرف هذا الزوج بنبأ زواج طليقته ، وجن جنونه ، ولم يجد أي وسيلة ليلحق الضرر بها ، لان الاولاد عنده ، وهي موظفه ، فتذكر موضوع قطعة الأرض ،

فرفع قضية بالمحكمة العامة يطلب منها برد قطعة الأرض التي نقلها باسمها بحجة انه كتبها باسمها بشكل مؤقت !!!

هذه القصة باختصار شديد ، برجاء التكرم من المختصين والخبراء توجيهنا بماذا يجب عمله شاكرين ومقدرين لكم مساعدتكم والله يحفظنا ويحفظكم .